أخر الأخبار

البرقوق المجفف هو أحد أنواع الفواكة الشهيرة تعرف علي فوائده 

البرقوق المجفف هو أحد أنواع الفواكة الشهيرة تعرف علي فوائده 

البرقوق المجفف هو أحد أنواع الفواكة الشهيرة تعرف علي فوائده

– عند تناول البرقوق المجفف يعمل على تسهيل الهضم لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف فهي تحمي الجسم من البواسير والإمساك، وعند شرب عصير البرقوق المجفف يكون ملين.

 

– وأن كل 100 جرام طبيعي من البرقوق يحتوي على 46 سعر حراري، كما أيضاً عند تناول البرقوق المجفف يعمل على تسهيل التبول، فهي تساعد على التحكم في المناعة و غنيه بالبوتاسيوم، وبالتالي تساعد على تنظيم نبضات القلب وتقويته ومنع تصلب الشرايين.

 

 

– يحتوي البرقوق المجفف على العديد من الفيتامينات، ومنها ك، أ، ب3، ب6 وبها العديد من المعادن مثل النحاس والمغنيسيوم وبالتالي تعالج الأنيميا و مرضى الأنيميا لأنها غنية بالحديد، فتعمل على معالجة فقر الدم و زيادة الهيموجلوبين.

 

– يحتوي البرقوق المجفف على الكالسيوم، وبالتالي يعمل على تقوية العظام والعضلات فهي تزيد من كثافة العظام، وبالتالي تعمل على حماية الجسم من هشاشة العظام.

 

– تساهم في تقليل الإصابة بمرض سرطان القولون، ولكن على الرغم من فوائد هذه إلا أنها لديها بعض العيوب حيث عند تناول البرقوق المجفف بكثرة يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار بسبب إحتوائه على السكر والالياف، يؤدي إلى الإنتفاخ و الغازات و تسبب الامساك، وذيادة تناولها يؤدي إلى السمنه لأنها تحتوي على السكريات ولكن فوائدها تفوق وعيوبها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى