اخبار الاقباط

البابا تواضروس يصدر قرارا بتشكيل اللجنة البابوية للعناية بالكنائس القديمة .. تعرف على التفاصيل

كتبت ماريان عزيز

 

أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قرارا بابويا حمل رقم 6 لسنة 2021، بخصوص تشكيل اللجنة البابوية للعناية بالكنائس القديمة، ونص القرار على أن يترأس البابا اللجنة أو من يفوضه.

تشكيل لجنة بابوية للعناية بالكنائس القديمة

وتضم اللجنة في عضويتها كل من: «الأنبا دانيال أسقف المعادي وتوابعها سكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة، الدكتور إسحق إبراهيم عجبان، الدكتور عادل فخري صادق، الدكتور سامي صبري شاكر، الدكتور عادل سامي المنشاوي، الدكتور عاطف نجيب حنا، الدكتور عادل فريد يعقوب، الدكتور شريف رؤوف مرجان، المهندس داود خليل مسيحة، المهندس سامح عدلي حبشي، المهندس عاطف عوض سمعان».

وقرر البابا تواضروس الثاني، أنه من حق اللجنة أن تستعين بالخبراء والمتخصصين بحسب الاحتياج.

نائب بابوي لإيبارشية بني مزار والبهنسا
كما أصدر البابا تواضروس الثاني، قرارا بابويا آخر حمل رقم 5 لسنة 2021، ونص على تكليف نائب بابوي لإيبارشية بني مزار والبهنسا بعد وفاة أسقفها الشهر الجاري.

ونص القرار البابوي على: «يتم تكليف الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن وتوابعها بالإشراف الكامل على إيبارشية بني مزار بمحافظة المنيا روحيا وإداريا وماليا ويكون هو الممثل القانوني للإيبارشية أمام جميع الجهات الحكومية والرسمية وأمام المحاكم، وله الحق في تفويض الغير أمام الجهات المختلفة، على أن يقدم للبابا تقارير دورية عن الخدمة بالإيبارشية لحين سيامة أسقف جديد للإيبارشية».

يذكر أن البابا تواضروس الثاني، ألقى مساء أمس محاضرة على طلبة الكلية الإكليريكية بدولة الكويت وذلك من خلال تطبيق زووم عبر شبكة الإنترنت.

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن محاضرة البابا تواضروس الثاني جاءت في مادة العهد الجديد التي يتولى البابا تدريسها في الإكليريكيات والمعاهد العليا الكنسية، مشيرا إلى أنه شارك في المحاضرة عبر الإنترنت، أكثر من 140 طالبا من طلبة الإكليريكية هناك.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى