اخبار الاقباط

الاحتفال بمسار العائلة المقدسة عبارة عن كنز لمصر

 الاحتفال بمسار العائلة المقدسة عبارة عن كنز لمصر

 الاحتفال بمسار العائلة المقدسة عبارة عن كنز لمصر. حيث قام بابا الإسكندرية وبطريرق الكرازة المرقصية البابا تواضروس بالتصريح أثناء لقائه في برنامج التاسعة والذي تقوم بتقديمه الإعلامية دينا عبد الكريم ويتم إذاعة البرنامج على القناة الأولى المصرية بأن الاحتفال بمسار العائلة المقدسة كان يتم حدوثه في العصور الأولى.

الاحتفال بمسار العائلة المقدسة عبارة عن كنز لمصر
مسار العائلة المقدسة

كما الاحتفال بمثابة كنز حيث بدأ في الآونة الأخيرة بأن يحوز على اهتمام كبير من الدولة، حيث أننا إذا نظرنا إلى هذا الأمر من الناحية الاقتصادية فإننا نجده عنصر ومزار سياحي مهم في مصر وسوف يعود عليها بدخل وفائدة كبيرة.

اهتمام الدولة بمسار العائلة المقدسة ومزاره

كما أضاف بابا الإسكندرية وبطريرق الكرازة المرقصية البابا تواضروس بأن اهتمام الدولة يتمثل في وزارة السياحة، حيث أنه قد تم البدء في تقديم هذا المنتج للعالم، كما أن أحد وزراء السياحة قد سافر إلى الفاتيكان، وقام بعرض أيقونة العائلة المقدسة على البابا فرانسيس، وبدأ يكون اهتماما كبيرا من الدولة بالمسار”.

الاحتفال بمسار العائلة المقدسة عبارة عن كنز لمصر
البابا تواضروس

تطوير المزارات والأماكن الخاصة بالرحلة المقدسة

كما قال بابا الإسكندرية وبطريرق الكرازة المرقصية البابا تواضروس: “رئيس الوزراء شكل لجنة ممثل فيها مجموعة من الوزراء والمحافظات التي تضم مزارات لمسار العائلة المقدسة، وأجروا اجتماعات استهدفت تطوير تلك المزارات والأماكن الخاصة بالرحلة المقدسة، وهذه الرحلة مقسومة لنصفين، أحدهما برى والآخر نهرى، وزيارة المسار لا تشترط أن يزور الشخص كل المحطات، يمكنه أن يزور 3 أو 4، لذلك يمكن عمل أكثر من برنامج لزيارة تلك المزارات”.

الاحتفال بمسار العائلة المقدسة عبارة عن كنز لمصر
الاحتفال بمسار العائلة المقدسة

عيد العائلة المقدسة

عيد العائلة المقدسة هو عبارة عن عيد ديني طقس في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية اكرامًا ليسوع، مريم العذراء ويوسف النجار. أدخل العيد لأول مرة في التقويم الطقسي من قبل البابا ليون الثالث عشر في عام 1893

وكان يحتفل به في الأحد الثالث بعد عيد الغطاس في العام 1969 ثم تم تعديل موعد العيد بحيث أصبح الأحد الأول بين عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى