الأوقاف تعلن صدور الجزء الـ47 من موسوعة الفقه الإسلامى

[ad_1]


أعلنت وزارة الأوقاف عن صدور  الجزء السابع والأربعون من موسوعة الفقه الإسلامي ، والذي يضم اثنين وعشرين مصطلحًا فقهيًّا وأصوليًّا، لافتة إلى أن يتوافر في المكتبات ومعارض المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.


 


وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم، إن الموسوعة تصدر عن الإدارة المركزية للسيرة والسنة ولجنة الفقه الإسلامي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية برئاسة الدكتور أحمد علي طه ريان عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ، وإعداد باحثي الإدارة المركزية للسيرة والسنة ، تحت إشراف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.


 


وكانت وزارة الأوقاف أعلنت اليوم صدور العدد الرابع من سلسلة “رؤية” للنشء : “حكايات فردوس وسماحة” من إعداد ياسمين مجدي ورسوم أحمد جعيصة، والإخراج الفني إيمان حامد، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على نشر الوعي المستنير لجميع شرائح المجتمع , وبعد نجاح لسلسلة “رؤية” للفكر المستنير و “رؤية” المترجمة.


 


وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن العدد قدم له الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمقدمة جاء فيها :


“اهتماما منا بثقافة الطفل , وتكوين شخصيته، وغرس القيم الإيجابية في نفوس أبنائنا وبناتنا , ولفت أنظارهم إلى الابتعاد عن القيم السلبية في أسلوب سهل مُيسّر ومشوق , عملنا على تنويع ما نقدمه في سلسلة “رؤية” للنشء , لتناسب مع اتجاهاتهم وميولهم المختلفة , وليجد كل منهم فيه ما يشبع رغباته الثقافية.


 


ويركز العدد في أسلوب أقرب ما يكون إلى طريقة القصص على جملة من المعارف والقيم , مثل : حب القراءة , وصلة الرحم , وعدم الإسراف , وغيرها من القيم بطريقة غير مباشرة تتسلل تسللا من خلال طريقة القص , إضافة إلى ما يهدف إليه الكتاب من تنمية مهاراتهم اللغوية ومعارفهم العامة”.


 

[ad_2]

رابط المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى