الأهداف المتأخرة عنوان الإثارة في الدوري المصري .. فما أبرز تلك الفرق

شهدت المباريات الأخيرة المؤجلة في الدوري المصري تسجيل عدة أهداف في أوقات قاتلة بينها هدفان لفريق البنك الأهلي اقتنص بهما نقطتين من الأهلي وبيراميدز في حين انتزع “حامل اللقب” 3 نقاط غالية من الإنتاج الحربي بالطريقة ذاتها.

‏فرق ‎الدوري المصري سجلت حتى الآن 597 هدفاً بينها 173 هدفاً في الأوقات القاتلة من عمر المباريات سواء في آخر ربع الساعة بنسبة 19.6% أو ما بعد “التسعين” بمعدل 9.4% لتبلغ النسبة الإجمالية لها 29% من جميع الأهداف.

‏77 هدفاً جاءت خلال تلك الفترات الصعبة وغيّرت نتائج المباريات لتهدي أصحابها التعادل في 34 مرة أو الفوز القاتل في 43 مباراة والمثير أن 44% منها عبر الركلات الثابتة بينها 16 ركلة جزاء.

‏‎الأهلي احتفظ بـ “عاداته التاريخية” ليكون الأكثر تسجيلاً للأهداف القاتلة بإجمالي 16 هدفاً بينها 5 أهداف “+90” ويُعد أكثرها تأثيراً هدف والتر ‎بواليا الأخير في مرمى ‎الإنتاج الحربي وكذلك هدف جونيور ‎أجايي في شباك ‎طلائع الجيش.

‏‎الزمالك و ‎المصري و ‎بيراميدز و ‎الاتحاد و ‎الجونة والبنك الأهلي ومصر للمقاصة والإنتاج الحربي احتلت المرتبة الثانية بتسجيل 10 أهداف مماثلة لكن “الفارس الأبيض” و”ممثل ‎بورسعيد” أحرزا 5 أهداف “بعد التسعين” أيضاً منحت الأول 7 نقاط مباشرة مقابل 6 للثاني.

‏طلائع الجيش هو أقل الفرق تسجيلاً للأهداف المتأخرة بإجمالي 5 أهداف بينها هدف وحيد “+90” وهي الفترة التي لم يسجل فيها الجونة أبداً في حين كان الاتحاد السكندري الأكثر استفادة منها بعدما حصد 16 نقطة مباشرة من 6 أهداف قاتلة.

‏البنك الأهلي هو الأكثر استقبالاً لتلك الأهداف بعدما اهتزت شباكه 16 مرة بواقع 12 هدفاً في آخر ربع الساعة و4 بعد الدقيقة 90 تلاه كل من ‎أسوان و ‎الإسماعيلي والإنتاج الحربي بتلقي 13 هدفاً مماثلاً.

‏أهداف “+90” بلغت شباك ‎وادي دجلة 6 مرات مقابل 5 أهداف في مرمى بيراميدز وطلائع الجيش في حين لم يستقبل مرمى الاتحاد السكندري أي أهداف “بعد التسعين” بين 8 أهداف سكنت مرماه في الأوقات الأخيرة.

‏الزمالك “المتصدر” يملك رقماً متميزاً جداً في هذا الصدد حيث كان الأقل استقبالاً للأهداف المتأخرة على الإطلاق بمجموع 4 أهداف بينها هدف وحيد “+90” خسر به 3 نقاط فقط أمام ‎غزل المحلة في الجولة 11.

‏الأهلي “حامل اللقب” حل ثانياً بعد غريمه التقليدي باستقبال 7 أهداف متأخرة بينها 3 بعد الدقيقة 90 وفقد بسببها 7 نقاط حيث تعرض للهزيمة أمام ‎سموحة وتعادل 4 مرات في مواجهات البنك الأهلي والجونة وبيراميدز والزمالك.

‏طلائع الجيش فقد 21 نقطة بسبب تلك الأهداف القاتلة في مرماه وهو الأكثر تأثراً بها يليه وادي دجلة الذي خسر 17 نقطة بذات الأسلوب مقابل 15 نقطة مشابهة أهدرها ‎الإسماعيلي وكذلك فقد البنك الأهلي 14 نقطة مباشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى