اخبار الاقباط

المئات يودعون الأنبا كاراس أسقف المحلة بعد وفاته متأثرًا بكورونا 

أعلنت الكنيسة المرقسية بإشراف قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية عن البدء في تحديد جنازة نيافة الأنبا كاراس الأسقف العام لايبارشية المحلة على أن تكون في تمام الساعة 12 منتصف ظهر يوم غد الجمعة في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في محافظة القاهرة.

المئات يودعون الأنبا كاراس أسقف المحلة بعد وفاته متأثرًا بكورونا 

في تصريحات صحفية قال متحدث الكنيسة: “نيافة المطران كاراس تدهورت صحته بسبب إصابته بفيروس كورونا وتم وضعه في وحدة العناية المركزة حتى تدهورت حالته وتوفي، حيث أعلن المطران موسى إبراهيم يعقوب المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية خبر وفاة أسقف المحلة للأقباط الأرثوذكسبعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

هذا وقد أعلنت الكنيسة المرقسية في بيان صدر عنها بالأمس: “رقد الأب الأسقف الجليل الأنبا كاراس في الرب مساء اليوم، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر بلغ 63 سنة، بعد أن قضى في حياة الرهبنة 38 سنة، منها 8 سنوات أسقفًا عامًا لإيبارشية المحلة الكبرى.”

وجاء في البيان: “قداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يودعون على رجاء القيامة الحبر الجليل والأسقف المبارك نيافة الأنبا كاراس الأسقف العام الذي غادر عالمنا الفاني وانطلقت روحه إلى فردوس النعيم، تاركًا وراءه رصيدًا زاخرًا من الخدمة الباذلة، والعمل الرعوي الأمين.”

الأنبا كاراس
الأنبا كاراس

بيان الكنيسة المرقسية في توديع الأسقف المبارك 

واستكمل بيان الكنيسة في وداع الأنبا كاراس: “لقد تمتع نيافته بقلب نقي وبساطة في كل معاملاته، فربح بهما محبة الجميع، وجذبت كلماته قلوب أبنائه فكان لها تأثير واضح في نفوس كثيرين، نثق أن له الطوبى من الله بحسب الوعد الإلهي.. (طُوبَى لِلأَمْوَاتِ الَّذِينَ يَمُوتُونَ فِي الرَّبِّ مُنْذُ الآنَ). (نَعَمْ) يَقُولُ الرُّوحُ: (لِكَيْ يَسْتَرِيحُوا مِنْ أَتْعَابِهِمْ، وَأَعْمَالُهُمْ تَتْبَعُهُمْ). (رؤ ١٤ : ١٣).”

وفي وداع الحبر الجليل تقدمت الكنيسة المصرية بالعزاء وخالص المواساة لأهل الأنبا ومجمع إيبارشية المحلة وجميع شعبها ولأبنائه وجميع محبيه، كما تقدم قداسة البابا تواضروس بخالص عزائه ومواساته للمجمع ومجمع رهبان دير الأنبا باخوميوس وذلك في نياحة راعيهم وأبيهم.

اقرا أيضًا: لقاء البابا تواضروس مع مجموعة من الشباب القبطي على شبكة الإنترنت عبر تطبيق Zoom

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى