أخبار عاجلة

افتتاح عدة مستشفيات

افتتاح عدة مستشفيات

افتتاح عدة مستشفيات تصل قيمتها إلى 16 مليار جنيه، وتصل عدد هذه المستشفيات إلى 27 مستشفى جديدًا.

أهمية المستشفيات للدولة تأتي من كثرة انتشار الأوبئة والأمراض، وضرورة الحفاظ على صحة أبناء الوطن، ولن يحدث ذلك إلا بوجود المستشفيات واشتمالها على أطقم طبية مميزة.

افتتاح عدة مستشفيات

عدد المستشفيات الجامعية في سنة 2014

يصل عدد المستشفيات الجامعية في سنة 2014 إلى عدة مستشفيات تبلغ 88 مستشفى، وقد تخطى عدد المستشفيات في العام الحالي ليصل إلى 115 مستشفى، وتصل تكلفة المستشفيات الإجمالية في سنة 2014 إلى 28958 مستشفى، كما نجد أن هناك 35825 سرير.

المستشفيات الجامعية قامت بإجراء مناظرة في العيادات الخارجية

قامت المستشفيات الجامعية بإجراء أكثر من عشرين مليون مناظرة في العيادات الخارجية، وذلك في سنة 2019 وقد أقيمت عدة عمليات جراحية تتخطى المليون عملية ما بين عملية صغيرة، وعمليات كبيرة، وعمليات أخرى متوسطة، وتعتبر المستشفى الجامعية هي الجهة المسئولة عن العمليات الخاصة بالغسيل الكلوي للأطفال، وذلك للأطفال الذين يقل وزنهم عن عشر كيلو جرامات.

عدة مستشفيات جامعية بتخصصات متعددة

هناك العديد من المستشفيات الجامعية التي لها العديد من التخصصات المختلفة، ومن هذه المستشفيات مستشفى علاج المسنين، ومستشفى صحة المرأة، وهناك ثلاث مستشفيات للسموم، وبعض المستشفيات الأخرى لأمراض الكلى، ويصل عددها إلى خمس مستشفيات، وهناك ثلاث مستشفيات للكبد، بالإضافة إلى ثمان مستشفيات للأورام، وتسع مستشفيات للطوارئ، ومستشفيات لعلاج الطب النفسي تصل عددها إلى خمس مستشفيات.

تطوير المستشفيات الجامعية بشكل كبير

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن تطوير المستشفيات الجامعية بشكل كبير، وذلك في الفترة من 2014 حتى 2021، وتعمل جميع المستشفيات على القيام بدورها بأكمل وجه، والعمل على تقديم الرعاية الصحية المطلوبة للمرضى بالإضافة إلى وجود العديد من الطرق الوقائية التي يتم إعطائها للمواطنين؛ للعمل على الحفاظ على صحة الفرد بشكل جيد، والقيام بتطوير المستشفيات يعد من أهم الأسس التي تقوم الدولة بتطويرها بشكل مميز، وتعمل الدولة جاهدة على التطوير في كافة المجالات، وبأفضل الطرق؛ للنهوض بالدولة والتقدم بها ناحية الأفضل دائمًا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى