اقتصاد وبورصة

ارتفاع في مؤشرات البورصة المصرية اليوم

ارتفاع في مؤشرات البورصة المصرية اليوم

ارتفاع في مؤشرات البورصة المصرية اليوم الأحد، وهذا الارتفاع جماعي للمؤشرات كلها في البورصة، وقد ارتفع مؤشر إيجي إكس بنسبة كبيرة حيث أن هذا الارتفاع قد وصل إلى 30%.

الارتفاع في البورصة المصرية يوضح حالة الانتعاش التي يعيشها النشاط الاقتصادي في الوقت الحالي بشكل كبير، وذلك يساعد في رفع الاقتصاد في مصر.

ارتفاع في مؤشرات البورصة المصرية اليوم

إيقاف التداول في البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية أنها ستقوم بإيقاف التداول لمدة عشر دقائق على 16 سهمًا، وذلك لأن نسبة الصعود أو نسبة الهبوط قد تجاوزت 5% وذلك في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، وهذه التداولات خاصة بالمصرية للدواجن، والصناعات الغذائية، وبلتون المالية القابضة، وأوراسكوم للاستثمار، والمصرية العربية.

تعاملات المساهمين والداخلين تباينت في جلسة يوم الخميس

يوم الخميس الماضي حدثت عدة تباينات بين التعاملات للمساهمين والداخليين حيث قامت إدارة شركتي المنصورة للدواجن ببيع عدة أسهم تصل إلى 1400 سهم.

المجموعة المرتبطة بشركة أصول للوساطة قامت ببيع 621.9 ألف سهم، و 850 ألف سهم، وقد باع مساهم أساسي في هذه الشركة عدة أسهم تصل عددها إلى 5.3 مليون سهم.

شراء مساهم شركتي مطاحن مصر الوسطى عدة أسهم

قيام مساهم أساسي في شركتي مطاحن مصر الوسطى بشراء عدة أسهم تصل إلى 2471 سهم و 24712 سهم على التوالي.

مجلس إدارة شركتي بالم هيلز للتعمير قامت بشراء عدة أسهم تصل إلى 141.5 ألف سهم وتم شراء 638.9 ألف سهم أيضًا.

شراء مجموعة شركتي القاهرة للخدمات التعليمية عدة أسهم

قيام شركتي القاهرة للخدمات التعليمية بشراء عدة أسهم تصل إلى 962 سهم، و 300 ألف سهم، ونجد أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة قد ارتفع بشكل كبير.

مؤشر شركة إيجي إكس ارتفع وصعد بشكل كبير، وقد وصل هذا الارتفاع إلى 0.83 % ليصبح مستوى النقط 2434 نقطة، بينما مؤشر إيجي إكس ارتفع بنسبة 0.71% ليصبح مستوى النقط 3464 نقطة.

وبالتالي فإن البورصة المصرية قد بدأت اليوم أولى جلساتها الأسبوعية بارتفاع جماعي لمؤشراتها ملحوظ بشكل كبير، وذلك يساعد في تقوية البورصة.

ارتفاع الاقتصاد يساعد في زيادة الدخل بشكل كبير، وذلك ما تسعى البورصة المصرية إلى القيام به بشكل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى