اقتصاد وبورصة

ارتفاع سعر الذهب اليوم

ارتفاع سعر الذهب اليوم

ارتفاع سعر الذهب اليوم الإثنين الموافق 8 من شهر مارس لسنة 2021، وهذا الارتفاع في الصباح يعود بالذهب إلى عقود قديمة حيث يرتفع بشكل كبير بعد أن لاقى فترة من الانخفاض في الأسبوع الماضي.

ارتفاع سعر الذهب في مصر يأتي انعكاسًا لارتفاعه في الخارج، حيث نجد أن الذهب سعره قد ارتفع منذ الصباح، وذلك بعد أن استقر يومان في انخفاض ملحوظ.

ارتفاع سعر الذهب اليوم

ارتفاع في أسعار الذهب في مصر

من المتوقع أن يرتفع سعر الذهب اليوم في مصر بشكل كبير، ويظل سعر الذهب ما بين ارتفاع وانخفاض بحسب ما يحدث حوله، ومن المتوقع زيادة ارتفاع سعر الذهب، وذلك ما أوضحه عضو شعبة الجواهرجية أمير رزق الذي أوضح أن ارتفاع سعر الذهب يأتي من حدوث تذبذب للأسعار في البورصة العالمية، وأن كل ما يخص الذهب يرتفع بشكل ملحوظ فنجد أن هناك ارتفاع في سعر الأوقية، والأونصة، وسعر الجنيه الذهب.

بدء ارتفاع الذهب في آسيا

يأتي ارتفاع الذهب في آسيا اليوم الإثنين مسجلًا ارتفاعًا عقب الهبوط الذي حدث له الأسبوع الماضي، وقد ارتفعت العقود الآجلة الخاصة بالذهب بنسبة تصل إلى 0.38%، وذلك بعد هبوط الذهب وقت كبير منذ يوم 8 من شهر يونيو 2020، وقد ارتفع سعر الدولار ولكنه انخفض مرة ثانية، والسبب في ذلك أن رهانات المستثمرين بالنسبة لارتفاع أسعار المعادن والنفط قد زادت.

ارتفاع المعادن الثمينة الأخرى

لم يكن الارتفاع للمعادن بالنسبة للذهب فقط بل كان الارتفاع بالنسبة للفضة والتي ارتفعت بنسبة 2.3%، كما أن البلاديوم قد ارتفع بنسبة 0.1%، والبلاتين أيضًا قد دخل في قائمة المعادن التي ارتفع سعرها بنسبة 1.1%.

الاستثمار في الذهب

يمكن للمواطنين الاستثمار في الذهب والاستفادة منه، وذلك من خلال شراء هذا المعدن النفيس عندما يهبط سعره، والعمل على الاستثمار فيه إلى أن يعلو سعره مرة أخرى فيتم بيعه؛ لذا فإننا نجد أن الذهب من أفضل ما يمكن للفرد الاعتماد عليه في الاستثمار، ويمكن أن يساعده الذهب في الحصول على كل ما يريده، وبالتالي فإن الذهب كنز من الكنوز التي يمكن للفرد الاعتماد عليها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى