رياضة

ابطال منتخب كرة اليد يحصد المركز السابع فى بطولة العالم بعد الخسارة من الدنمارك

حقق المنتخب المصري لكرة اليد المركز السابع في مونديال ، حاليا في مصر ، بعد خسارته أمام نظيره الدنماركي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والوقت الإضافي بنتيجة 35/35 في المباراة التي جمعتهم على صالة ستاد القاهرة في منافسات ربع النهائي لبطولة العالم لكرة اليد

بعد اللجوء إلى الركلات الترجيحية ، والتي شهدت تفوق منتخب الدنمارك ، وتأهل أبناء الفايكنج للمربع الذهبي ، و وحصل منتخب قطر على المركز الثامن بعد خسارته أمام السويد.

افتتح المنتخب المصري التسجيل عن طريق أحمد هشام “دودو” في الدقيقة الثانية من المباراة ، وتقدم الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء بينما استقبلت شباكهم هدفهم الأول في الشباك في الدقيقة السابعة ، قبل أن تتعادل الدنمارك 4/4. في الدقيقة العاشرة.

أحرزت الدنمارك أول تقدم في الدقيقة 18 من المباراة بنتيجة 9/8 ، مستغلة أخطاء لاعبي الفراعنة ، قبل أن يعود المنتخب المصري للتعادل وتبادل الفريقان التقدم والتعادل معًا. وانتهى النصف بتقدم الدنمارك 15/12.

نهض المنتخب المصري في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق والتعادل 17/17 في الدقيقة 35 من المباراة ، حتى تمكن الفراعنة من التقدم في الدقيقة 38 ، وأحداث الربع الأول من. ساعة من الشوط الثاني أعقبت مشاجرة بين الفريقين في التعادل والتقدم.

غيرت الدنمارك هجومها في الربع الأخير من ساعة ، وتمكنت من التقدم في الدقيقة 51 بهدفين لتصل إلى نتيجة 25/23 ، قبل أن يتعادل سند لمصر في الدقيقة 55 بنتيجة 25/25.

المنتخب المصري كان مباراة قوية حتى اللحظة الأخيرة ولكن حدث خطأ في التغيير تسبب في عودة الكرة لمنتخب الدنمارك ولعبت مصر بدون لاعب قبل أن يقطعها أحمد مؤمن في الثواني الأخيرة لينهي المباراة. الوقت الأصلي بتعادل 28/28 واللجوء إلى دورات إضافية.

انتهت الفترة الإضافية الأولى بتقدم الدنمارك 31/29 ، قبل أن يواصل بطل العالم السابق التقدم في الفترة الإضافية الثانية ، وانتهت المباراة بالتعادل 34/34.

ولجأ الفريقان إلى مباراة إضافية ثالثة وشهدت تألق كريم هنداوي ، وشهدت مصر تقدمًا 35/34 ، وفي المباراة الإضافية الرابعة واصل المصريون التفوق ، وانتهى الشوط بالتعادل 35/35 ، والفريقان. لجأوا إلى الركلات الترجيحية التي حُسمت لصالح الدنمارك بنتيجة 4/3.

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة اليد بقيادة مديره الفني روبرتو باروندو جارسيا ، دخول أحمد مؤمن بدلا من إسلام حسن في قائمة الفراعنة استعدادا لمواجهة الدنمارك في الشوط السادس والنصف في مباريات. ربع نهائي بطولة العالم التي تستضيفها مصر وتستمر حتى 31 يناير ، على الصالة الرئيسية المغطاة باستاد القاهرة.

وشهد الدور الرئيسي فوز المنتخب المصري على روسيا الاتحادية وبيلاروسيا ، وأخيراً التعادل مع سلوفينيا 25/25 ، ليتأهل الفريق إلى رابع مجموعة يصطدم مع المنتخب الدنماركي.

كما سيشهد ربع نهائي البطولة مواجهات قوية على عكس مباراة مصر الدنماركية ، ومواجهات بين فرنسا والمجر والسويد مع قطر وإسبانيا مع النرويج ، فيما تقام مباريات نصف النهائي الجمعة المقبل ، مع الجولة النهائية. يقام يوم الأحد.

فيما تشهد مواجهات حسم المركز لقاءات بين جمهورية الكونغو الديمقراطية وتشيلي لتحديد المركز 27 وتونس والنمسا لتحديد المركز 25 وأنجولا مع المغرب لتحديد المركز 29 فيما لقاء تحديد المركز 31 بين كيب. لم يلعب فيردي وكوريا الجنوبية لسحب كاب عاد من الدور الأول بسبب إصابات بكورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى