أخبار عاجلة

إيران تُعلن عدم قلقها من ممارسات ترامب قبل مغادرته


صرح مجيد تخت روانجي، سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، أن إيرن ليست قلقة من ممارسات الرئيس الأمريكي المنتهية، دونالد ترامب، قبيل أيام من مغادرته البيت الأبيض.

تصريحات روانجي:

كما وقد جاءت بعض التصريحات عن روانجي: “أنه نظرا للأجواء الراهنة في أمريكا وقلق التيار المنافس من قرارات وإجراءات ترامب المحتلة بنهاية فترة حكمه، فإن بلادنا ليست قلقة من الرئيس الأمريكي”. وفقاً لوكالة سبوتنيك

الإخبارية.

وتابع روانجي: 

إنني أستبعد أن يشكل الأخير مصدر قلق خلال الأيام الأخيرة المتبقية من فترة رئاسته، ولاسيما فيما يخص الإقدام على إجراء نووي.

وفي السياق نفسه، قال المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، أمس الجمعة، إن حضور بلاده الإقليمي مهم ولن يتوقف، مؤكدا أن سياسات طهران في المنطقة لن تتغير.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية، جاء ذلك خلال كلمة متلفزة له، بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من يناير 1978.

وحول موقف واشنطن من الاتفاق النووي، أضاف خامنئي أن “إيران لا تتعجل عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015، لكنه شدد على ضرورة رفع العقوبات فورا”.

وأوضح “أمريكا هي السبب الرئيس وراء زعزعة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وعلى الغرب أن يتحرك لرفع كافة أشكال العقوبات عن إيران”.

يذكر أن المناوشات الكلامية بين إيران والولايات المتحدة قد كثرت خلال الفترة الأخيرة، على وقع الذكرى الأولى لاغتيال قاسم سليماني.




بوابة الاقباط نيوز – المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى