اخبار الكويت

إعلان مواعيد إصدار تراخيص البناء | جريدة الأنباء

[ad_1]

عادل الشنان

ترأس وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات د.عبدالله معرفي الاجتماع التنسيقي الثاني مع جهات الدولة ذات العلاقة باستكمال إجراءات إصدار تراخيص البناء للمواطنين أصحاب القسائم السكنية ضمن مشروعي مدينة المطلاع السكنية وضاحية جنوب عبدالله المبارك.

حضر الاجتماع الذي عقد يوم أمس الأول وزيرة الأشغال وزيرة البلدية د.رنا الفارس، ووزير النفط وزير الكهرباء والماء د.محمد الفارس، ومدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان، إلى جانب مدير عام الهيئة العامة للطرق م.سهى أشكناني، ومدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي ووكيل وزارة الأشغال م. إسماعيل الفيلكاوي، ووكيل وزارة الكهرباء والماء م. جاسم النوري، إضافة إلى مجموعة من قياديي تلك الجهات.

ودعا المجتمعون إلى تسهيل الصعاب وتذليل المعوقات في كل جهة حسب الاختصاص لتعجيل الأعمال في المشاريع التي يجري تسليمها للمواطنين.

وقرر المجتمعون أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن مواعيد إصدار تراخيص البناء لأصحاب القسائم الجاهزة في مدينة المطلاع السكنية وجنوب عبدالله المبارك لاستكمال إجراءات بناء قسائمهم.

من جهة اخرى، صرح وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د.عبدالله معرفي بأنه ستكون هناك مساحات ترفيهية خدمية لأهالي مدينة صباح الأحمد السكنية قريبا، لافتا إلى أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تقوم باستلام عطاءات من الشركات المؤهلة للفرصة الاستثمارية S3 في المدينة.

وأوضح أن الفرصة الاستثمارية عبارة عن سوق تقليدي ذي طابع عمراني تراثي بمساحة أرض تقارب 40 ألف متر مربع في المحور الخدمي للمدينة، لافتا إلى أن السوق التقليدي يتكون من محلات تجزئة ومساحات تجارية وترفيهية ومقاهٍ ومطاعم مما يجعل من المدينة مركزا تجاريا وخدميا يثري المنطقة الجنوبية من الكويت.

وصف الصورة

العتيبي: نشكر الجهات المعنية لجهودها بتذليل عوائق تراخيص البناء في المشروعين

قال الناطق الرسمي للجنة أهالي المطلاع م.خالد العتيبي إن الاجتماع المطول في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية الذي ضم كلا من وزير الدولة لشؤون الإسكان والخدمات د.عبدالله معرفي ووزير الكهرباء والماء د.محمد الفارس ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د.رنا الفارس لبحث مدى إمكانية إزالة العوائق أمام استصدار رخص البناء لمشروعي المطلاع السكني ومنطقة جنوب عبدالله المبارك، انتهى بالاتفاق على آلية مشتركة لتذليل هذه العوائق، مضيفا أنه تم فعلا البدء في ذلك عن طريق إرسال بعض الكتب المتعلقة بوزارة الكهرباء والماء، وجار إعداد بقية المراسلات المتعلقة بالجهات الأخرى. 

وثمن العتيبي جهود الوزراء وجميع القيادات في الوزارات المعنية لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم خصوصا أصحاب الطلبات القديمة والذين تجاوزت مدد انتظارهم العشرين عاما في سبيل الحصول على السكن الخاص لهم ولأسرهم.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى