أخبار عاجلة

إطلاق قافلة كساء ومأوى في بني سويف

إطلاق قافلة كساء ومأوى في بني سويف

إطلاق قافلة كساء ومأوى في بني سويف وذلك من قبل وزيرة التضامن التي أوضحت بدورها أننا لن نترك الأطفال بدون مأوى أو بدون كساء وغذاء.

وزيرة التضامن الاجتماعي هي نيفين القباج، والتي أوضحت أن القافلة التي قامت بإطلاقها سوف تساعد الكثير من الأسر التي لا يوجد لديها مأوى.

إطلاق قافلة كساء ومأوى في بني سويف

وزير التضامن الاجتماعي وقافلة كساء ومأوى

أوضحت الوزيرة أن هذه القافلة تم تقديمها من قبل المجلس العربي، وهذه القافلة تشتمل على مائتين كرتونة تموينية، ومائتين بطانية بالإضافة إلى مائتين عباءة فاخرة، ومائتين قطعة من الملابس للأطفال، وسوف يتم توزيع كل هذه الأشياء على الأطفال والبنات ودار الرعاية الموجودة في بني سويف.

تسليم عدة دراجات بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن قافلة كساء ومأوى

أوضحت الوزيرة أن هناك عدد 16 دراجة بخارية سوف يتم تسليمها إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن هناك دعم من مؤسسة مستقبل الأمين وسوف يتم تسليم المشروعات الصغيرة للمرأة المعيلة؛ لكي يصبح لديها مصدر رزق تستطيع الإنفاق منه على عائلتها.

توجيه الكثير من الشكر إلى وزيرة التضامن الاجتماعي وأعضاء مجلس النواب؛ لقيامهم بهذه الأنشطة المميزة التي تساعد بشكل كبير في بناء المحافظة، وفي تقديم كل الخير لأبناء مصر

توسعة كبيرة في برنامج تكافل وكرامة

كما أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي بدورها أن هناك توسعة كبيرة في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وأن أي أسرة تحتاج إلى مأوى أو غذاء سوف تقوم الوزارة بتكثيف جهودها؛ لكي تحصل هذه الأسر على ما تحتاج إليه، وقد أوضح محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني أن دور وزيرة التضامن الاجتماعي في الاهتمام بالمصريين كبير، كما أنها لا تتأخر في دعم ما تقوم المحافظات المختلفة بطلبه منها، وهناك العديد من الجهود التي تعمل الوزيرة ببذلها من أجل الحصول على مأوى وغذاء ومسكن للجميع.

مشروع مؤسسة المستقبل الأمين يتم إقامته على مساحة تصل إلى 3500 متر، ويشتمل هذا المشروع على دار الرعاية المسنين، ودار لرعاية الأطفال الأيتام، ومركز طبي متكامل، ومدرسة مجتمعية، وحضانة نموذجية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى