أخر الاخبار

إصابة 20% من سكان 3 ولايات نيجيرية بفيروس كورونا

إصابة 20% من سكان 3 ولايات نيجيرية بفيروس كورونا

إصابة 20% من سكان 3 ولايات نيجيرية بفيروس كورونا. حيث قام المعهد النيجيري للبحوث الطبية والمركز النيجيري لمراقبة الأمراض بإصدار تقرير مشترك يفيد بأنه يوجد احتمال لإصابة 20% من سكان ولايات ناساروا ولاجوس وأنوجو النيجيرية بفيروس كورونا المستجد– كوفيد 19.

إصابة 20% من سكان 3 ولايات نيجيرية بفيروس كورونا

ما تم إيضاحه بالتقرير

ولقد تم الإيضاح بالتقرير المشترك الذي قام بإعداده المعهد النيجيري للبحوث الطبية والمركز النيجيري لمراقبة الأمراض وشركاء أخرون، أنه من المتوقع أن من كل خمسة أشخاص سوف يصاب شخص بفيروس كورونا، أو ما يعادل 20% من سكان الثلاث ولايات النيجيرية.

بالرغم من ذلك فلقد أظهر التقرير الذي تم نشره اليوم أنه من المحتمل أن من كل عشرة أشخاص أن يكون شخص حاملًا لفيروس كورونا المستجد، أو ما يعادل 10% من سكان ولاية جومبي.

وكذلك تم الإيضاح بالتقرير أن عدد الإناث المصابين بفيروس كورونا المستجد كان أقل من عدد الذكور الموجودة في الولايات التي سبق ذكرها.

ولقد تم الكشف بالتقرير عن أن فيروس كورونا المستجد كان نطاق انتشاره أوسع مما ذكر في أنشطة المراقبة السابقة.

ولقد قام المعهد النيجيري للبحوث الطبية والمركز النيجيري لمراقبة الأمراض بالتوصل إلى هذه النتائج بعد إجراء عدد من عمليات المسح في هذه الولايات في خلال الفترة بين شهري سبتمبر وأكتوبر في عام 2020.

إصابة 20% من سكان 3 ولايات نيجيرية بفيروس كورونا

نسبة انتشار الأجسام المضادة لفيروس سارس كوف2

قامت النتائج بالكشف عن أن نسبة انتشار الأجسام المضادة لفيروس سارس كوف2 التي تسبب فيروس كورونا المستجد وصلت إلى 9% في ولاية جومبي، و19% في ولاية ناساروا، و23% في ولاية لاجوس وأنوجو.

فإن ذلك يعني أن من بين كل خمسة أشخاص في ولايات أنوجو ولاجوس يوجد شخص واحد مصاب بفيروس سارس كوف 2.

إصابة 20% من سكان 3 ولايات نيجيرية بفيروس كورونا

ما نبه إليه بالتقرير

ولقد تم التنبيه على أن عمليات المسح التي أجرت كان الهدف منها تحسن تقديرات أعباء الإصابة بفيروس كورنا المستجد في نيجيريا وأن تقوم بتقديم تقرير مفصل أكثر لمدى انتشار فيروس كورونا.

ما هي مدينة لاجوس؟

أن مدينة لاجوس هي من أكبر مدن نيجيريا وغرب أفريقيا عمومًا، وأيضًا تعتبر أكبر مدينة اقتصادية في غرب القارة الأفريقية و أفريقيا ويجد بها أهم ميناء في المنطقة، وكذلك تعد من أكثر مدن أفريقيا ازدحامًا بالسكان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى