أخبار عالمية

أطول زلزال في العالم يستمر 32 عام

أطول زلزال في العالم يستمر 32 عام

أطول زلزال في العالم يستمر 32 عام. حيث تم عمل بحث جديد تم الإثبات فيه بأن أطول زلزال مسجل في تاريخ العالم قد استمر لمدة 32 عاماً وربما كان سببًا في مقتل آلاف الأشخاص.

أطول زلزال في العالم يستمر 32 عام
أطول زلزال في العالم

موقع أطول زلزال في العالم

ولقد قام موقع السومرية نيوز بنشر تقرير عن أطول زلزال في العالم، ولقد تم ذكر موقع الزلزال في التقرير حيث أنه قد وقع قبالة ساحل جزيرة سومطرة الإندونيسية وربما “يكون” قاتلا وكان ذلك  في عام 1861.

بحث جامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة عن أطول زلزال في العالم

حيث قام باحثون من جامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة بتحديد أطول زلزال قد حدث في العالم، وأطلقوا عليه اسم “الزلزال البطيء”  أو “حدث الانزلاق البطيء” .

أطول زلزال في العالم يستمر 32 عام
أطول زلزال في العالم

سبب حدوث أطول زلزال في العالم

ويحدث هذا الزلزال عندما يتحرك خط صدع في قشرة الأرض ولكن ليس بالسرعة الكافية بحيث يكون الزلزال ملحوظا.

كما ذكرت إيما هيل مؤلفة الدراسة ، “لم أكن لأصدق أننا سنجد حدثا بطيئا لفترة طويلة، لكننا اكتشفناه هنا”.

متى بدأ حدوث أطول زلزال في العالم؟

حيث يتوقع الباحثون أن “حدث الانزلاق البطيء” بدأ قبالة ساحل سومطرة في عام 1829 وانتقل ببطء لأكثر من 30 عاماً وذلك قبل أن ينتهي بكارثة كبيرة.

كما قام العلماء بالشرح في الدراسة  كيفية  رصد علامات زلزال حدث لعقود وقاموا بربطه بزلزال سومطرة الكبير الذي حدث عام 1861.

أطول زلزال في العالم يستمر 32 عام
تسونامي

الآثار الناتجة عن حدوث أطول زلزال في العالم

ولقد قدرت قوة الزلزال 8.5 درجة وتسبب في حدوث تسونامي عملاق قام بتدمير أكثر من 300 ميل (نحو 500 كم) من الساحل الإندونيسي مما نتج عنه مقتل آلاف الأشخاص.

كيف حدد العلماء حدوث الزلزال

ولقد قام العلماء بحديد حدوث الزلزال البطيء وذلك من خلال دراسة الشعاب المرجانية على طول خط صدع سوندرا العملاق في قاع البحر بالقرب من جزيرة سيمولو الإندونيسية. ويمكن أن تترك حركات خط الصدع بصمة مرجانية توضح كيف تحركت الأرض مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى