توك شو

أستاذ هندسة بترول يوضح أهمية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

[ad_1]

هندسة بترول يوضح أهمية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول، إن معرض تكنولوجيا تحويل المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتماشى مع متطلبات الشارع ومع استراتيجية الدولة لتحويل الوقود إلى وقود بيئي يحافظ على صحة المواطنين ويتماشى مع عملية الأمن والسلام للبيئة.

 

وتابع الدكتور جمال القليوبي، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، أن هذا المعرض يشهد أول تصنيع مشترك مع الجانب الصيني، وكثير من الشركات المحلية التي لديها نماذج كثيرة من السيارات ذات المحركات المختلفة، لافتا إلى أن المعرض سيشهد إطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والوقود الأخضر.

وأوضح أن هناك تركيز في المعرض على توفير مطلب الشارع في أن يكون هناك وقود اقتصادي، وكيفية استخدام ودعم السيارات الأجرة التي يبلغ عددها في مصر أكثر من مليون سيارة، وأن المتوسط العمري للموتور هو 20 سنة.
 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس سيشهد إطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال. 

وقال المتحدث الرئاسي، إن المعرض يستهدف التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات لطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، وعرض التعاون المشترك بين الشركات المنتجة والقطاع الحكومي لدعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير في مجال السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى عرض الخطوات المتخذة لتأسيس البنية التحتية اللازمة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.

وأضاف، أنه من المقرر أن يتفقد الرئيس أجنحة وقاعات المعرض المخصصة للمؤسسات والهيئات الحكومية المسؤولة عن تنفيذ مبادرة تحويل السيارات إلى طاقة الغاز، وكذلك أجنحة الشركات العالمية المتخصصة العارضة لنماذج وطرازات للسيارات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة، كما يطرح المعرض أيضا أحدث ما تم التوصل إليه في تلك الصناعة خاصة ما يتعلق بمعالجة كافة الشواغل والتساؤلات الخاصة بتحويل السيارات للعمل بطاقة الغاز. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أنه طبقاً لتوجيهات الرئيس، تم تخصيص جناح كامل بالمعرض للوزارات والبنوك وشركات التأمين للتعامل مع المواطنين الراغبين في الاستفادة من مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز، وإرشادهم نحو الخطوات والشروط الخاصة بالمبادرة.



[ad_2]

رابط المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى