تقارير

أحمد الكحلاوى يكشف تفاصيل الحالة الصحية لشقيقته ويطالب المصريين بالدعاء لها


كشف المنشد الدكتور أحمد الكحلاوى، شقيق الدكتور عبلة الكحلاوى، تفاصيل الأزمة الصحية التى ألمت بها مؤخرا، موضحا أن الدكتورة لديها مرض بضعف المناعة، وكانت تشعر بالإعياء خلال الأسبوعين الماضيين، لكن شعرت صباح اليوم بضيق فى التنفس مما استدعى نقلها للمستشفى بناء على توصية الطبيب المتابع لحالتها.


وأضاف الدكتور أحمد الكحلاوى، أن شقيقته حتى الآن لم يثبت إصابتها بفيروس كورونا، ولكن التشخيص المبدئى اشتباه بكورونا، مطالبا جموع المصريين بالدعاء أن يمن الله عليها بالشفاء.


الدكتورة عبلة الكحلاوى من مواليد (15 ديسمبر 1948 -)، وهى داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.


وقد التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاتهانتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.


اتجهت الدكتورة عبلة إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.


 


وقد أسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات فى المقطم. 


 


 


 


رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى