رياضة

أبرز الأرقام و الإحصائيات قبل مواجهة الهلال والأهلي في الدوري السعودي مساء اليوم

يلتقي مساء اليوم الجمعة فريقي الهلال وأهلي جدة ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، وتنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة الثامنة إلا عشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة، والساعة السابعة إلا عشر دقائق بتوقيت مصر، وسنعرض لكم أبرز الأرقام و الإحصائيات قبل مواجهة الفريقين.

ويعيش الهلال فترة ممتازة على المستوى المحلي والقاري بالأخص حيث وصل لنهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر في نصف النهائي بهدف دون رد، ويتواجد في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، لذلك فعليه الفوز من أجل اللحاق بفرق المقدمة.

ويأتي قلعة الكؤوس في المركز الثامن برصيد 18 نقطة، حيث ساعد الإنتصاران الاخيران على الوصول مجددًا للمنافسة على درع الدوري الغائب عن الفريق منذ سنوات.

‏26 مواجهة جمعت الأهلي والهلال في دوري المحترفين، فاز الهلال 12 مباراة، فاز الأهلي 4 مباريات، تعادلا 10 مباريات، ‏‎الهلال أكثر فريق حقق الفوز على الأهلي في دوري المحترفين برصيد (12) مباراة، وأكثر من هز شباكه (42 هدفاً).

و‏حقق الأهلي الفوز في آخر مباراتين بدوري المحترفين، بقدر ما حققه من انتصارات في 22 مباراة بالمسابقة قبل ذلك، ‏فاز الأهلي مرتين فقط في آخر 13 مواجهة أمام أندية الرياض في دوري المحترفين، تعادل 5 مباريات وخسر 6 مباريات.

و‏‎خسر الهلال مرتين فقط في آخر 19 مواجهة أمام أندية جدة في دوري المحترفين، فاز 11 مباراة، تعادل 6 مباريات.

‏يحتل الهلال المركز الـ15 على سلّم الترتيب بناءً على نتائج الأشواط الأولى فقط في دوري المحترفين هذا الموسم برصيد 8 نقاط، الأهلي في المركز الـ14 برصيد 9 نقاط.

‏آخر 12 هدفاً في مواجهات ‎الأهلي الهلال
بدوري المحترفين تم تسجيلها من داخل منطقة الجزاء، ‏سجل بافتيمبي جوميز ‎4 أهداف خلال 6 مواجهات أمام الأهلي في دوري المحترفين، الأسد الفرنسي يعرف الطريق إلى شباك الراقي، مهاجم الزعيم جاهز لخوض مواجهة جديدة.

و‏بعد فشله في التسجيل في أول مواجهتين، سجل عمر السومة 8 أهداف خلال 9 مواجهات أمام الهلال في دوري المحترفين، العقيد فشل مرةً أخرى في هز الشباك في آخر مواجهتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى