رياضة

أبرز الأرقام و الإحصائيات قبل مواجهة أهلي جدة والرائد بالدوري السعودي

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة، لمواجهة نظيره الطائي ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسوف تقام المباراة اليوم الأحد في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على ملعب الملك عبدالعزيز بن سعود، وسنعرض لكم أبرز الأرقام و الإحصائيات قبل مواجهة الفريقين.

‏يلتقي الأهلي والطائي للمرة الأولى في دوري المحترفين، ‏46 مواجهة سابقة جمعت الأهلي والطائي في تاريخ الدوري (منذ 1978)، الأهلي 22 مباريات، الطائي فاز 8 مباريات، تعادلا 16 مباراة.

‏خلال المواجهات السابقة في الدوري على مدار تاريخه، سجل الطائي 36 هدفاً في مرمى الأهلي، سجل الأهلي 76 هدفاً في مرمى الطائي.

‎‏‎‏‎فاز الأهلي 3 مرات وتعادل مثلها وخسر 4 مباريات في آخر 10 مواجهات أمام الأندية الصاعدة في دوري المحترفين، هذه الخسائر مقدار ما خسره في 41 مباراة سابقة من هذه المواجهات.

‏لم يتذوق الأهلي طعم الفوز في آخر 10 مباريات خارج أرضه بدوري المحترفين، تعادل 3 مباريات، خسر 7 مباريات، لم يسبق له أن فشل في الفوز في 11 مباراة متتالية خارج أرضه بالمسابقة.

‏سجل الأهلي 6 أهداف من 25 تسديدة على المرمى في الجولات الـ7 الأولى من دوري المحترفين، الفريق كان قد سجل 4 أهداف من 8 تسديدات على المرمى في الجولة الأخيرة ضد الاتفاق.

‏سجل عمر السومة آخر 3 أهداف له في دوري المحترفين من علامة الجزاء، لم يسبق له أن سجل 4 أهداف متتالية من ركلات الجزاء في المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى