أخبار عاجلة

آخر يوم للتقديم في وظائف مصلحة الضرائب

1. آخر يوم للتقديم في وظائف مصلحة الضرائب

آخر يوم للتقديم في وظائف مصلحة الضرائب هو غدًا، وذلك عقب قيام مصلحة الضرائب بالإعلان عن وجود عدة وظائف خالية في الفترة القادمة منذ شهر.

وقد قام الكثير من المواطنين بالإقبال على التقدم في هذه الوظائف؛ لكي يشغلوا وظيفة حكومية مناسبة لهم ولخبرتهم وشهادتهم، وفي الوقت الحالي قامت المصلحة بالإعلان عن قفل باب التقديم للوظائف غدًا.

قيام مصلحة الضرائب المصرية بتوضيح عدد الموظفين التي تحتاج لهم، وأنها تحتاج إلى ثلاثمائية موظف لشغل وظيفة مأمور ضرائب وفحص إلكتروني، وهذه الوظائف متاحة لكافة المحافظات، وسوف ينتهي التقديم غدًا الموافق 30 من شهر يناير 2021، وذلك بعد أن استمر شهر يناير.

آخر يوم للتقديم في وظائف مصلحة الضرائب

شروط التقدم لوظائف مصلحة الضرائب

هناك عدة شروط لا بد توافرها في الفرد؛ لكي يتمكن من التقدم لشغل وظائف مصلحة الضرائب، ومن هذه الشروط نجد الآتي:

أن تكون جنسية الشخص المتقدم مصرية، وأن يكون الفرد مقيمًا في المحافظة التي تقدم لشغل الوظيفة بها، وثابت ذلك في محل إقامته، وأن يكون لائق طبيًا.

كما يجب أن يكون قد انتهى من أداء الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة أو حصل على إعفاء، ويجب أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة أو بكالوريوس علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وعمر الفرد المتقدم يجب أن يكون أقل من 27 سنة، ولا يزيد عن ذلك.

مستندات يجب توافرها عند التقديم لوظائف مصلحة الضرائب

هناك عدة مستندات يجب أن تتوافر في الفرد؛ للتقديم في هذه الوظائف، ومن هذه المستندات نجد الآتي:

وجود شهادة ميلاد مميكنة، وصورة المؤهل الدراسي الذي حصل عليه الشخص، وصورة من صحيفة الحالة الجنائية، وصورة شخصية، وصورة شهادة خبرة، ويجب على المتقدم أن يقوم بعمل مسحة ضوئية لهذه المستندات قبل قيامه بعملية التسجيل.

التقديم على وظائف مصلحة الضرائب

هناك خطوات بسيطة يتمكن من خلالها المتقدم لشغل الوظائف التقدم للوظيفة، حيث يقوم بالدخول على موقع مصلحة الضرائب المصرية، ويختار الوظيفة التي يتقدم لها فقد يشغل وظيفة مأمور ضرائب حصر وفحص إلكتروني مجموعة أ.

أو يشغل وظيفة مأمور ضرائب وفحص إلكتروني مجموعة ب، وبعد ذلك يقوم بكتابة بياناته بشكل صحيح، ويقوم برفع المستندات المطلوبة، ومن ثم يتسنى له التقدم للوظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى